كورونا

الصحة العالمية تحذر من ارتفاع إصابات كورونا بالعراق خلال الشتاء

قال ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق “أدهم إسماعيل”، إن المنظمة ستتبنى حملة في محافظة كربلاء تنطلق بالتزامن مع زيارة الأربعين، محذرا من موجة إصابات عالية بفيروس كورونا خلال فصل الشتاء.

وذكر إسماعيل في تصريح صحفي، أن “سبب زيارته إلى مدينة كربلاء للتنسيق مع العتبة الحسينية المقدسة لإطلاق حملات توعية لمواجهة فيروس كورونا بالتزامن مع قرب حلول زيارة الأربعين”.

وأضاف “تشمل التوعية الرد على الإشاعات المغرضة حول الفيروس، وحث الزائرين والمواطنين على الالتزام بالوقاية الصحية كارتداء الكمامات والكفوف والتعقيم المستمر، كذلك الكشف المجاني لحاملي الأعراض لمن لا يملكون القدرة على مراجعة المستشفيات وشراء العلاج”.

وأشار إلى أن “الوضع في العراق الآن مقلق ولكن لم يصل إلى حد الانهيار”، لافتا إلى أن “وزارة الصحة العراقية، وصلت إلى ما يقارب 50% من قدرتنا الاستيعابية في المستشفيات”.

وأبدى ممثل منظمة الصحة العالمية، تخوفه من فصل الشتاء وقدوم الزيارات للعتبات في العراق بقوله، إنها “لو جرت من دون إجراءات وقائية ممكن أن تؤدي إلى مزيد من الإصابات”، مبينا أن “على الزائرين ممن لديهم أمراض مزمنة أو كبار السن اتخاذ التدابير الشديدة في حال إصرارهم على الزيارة “.

وسجلت وزارة الصحة العراقية، 64 حالة وفاة بفيروس كورونا و3438 إصابة جديدة خلال 24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة، أن “مجموع الشفاء: 253591 (نسبة الشفاء 79.5%)، مجموع الإصابات: 319035، الحالات الكلية تحت العلاج: 56889، الراقدون في العناية المركزة: 537، مجموع الوفيات: 8555”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق