كورونا

الصحة النيابية: حظر التجوال الكلي أو الجزئي لن يجدِ نفعاً

أبلغت لجنة الصحة والبيئة في البرلمان العراقي، وزير الصحة بأن حظر التجوال بشقيه الكلي أو الجزئي لن يجدِ نفعا، مشيرة إلى أن العراق سيستورد اللقاح المضاد لفيروس كورونا بعد اعتماده من قبل منظمة الصحة العالمية.

وذكر عضو اللجنة “حسن خلاطي” في تصريح صحفي، أن “اللجنة استضافت وزير الصحة حسن التميمي لمناقشة إجراءات الوزارة لمواجهة جائحة كورونا والخدمات الصحية وعودة الخدمات الطبية الأساسية إلى المستشفيات، فضلا على إنشاء مستشفيات لمواجهة في جميع المحافظات تحسبا للظروف في المرحلة المقبلة”.

وأضاف أن “اللجنة ناقشت مع وزير الصحة إجراءات الوزارة وخطواتها مع الدول المتطورة لمتابعة لقاح فيروس كورونا مع الجانب الروسي والصيني”، لافتا إلى أن “العراق سيقوم باستيراد اللقاح عندما يكون معتمدا من قبل منظمة الصحة العالمية”.

وبين خلاطي، أن “اللجة أبلغت وزير الصحة بأن حظر التجوال الكلي أو الجزئي لم يعد مؤثرا أو مانع الانتشار للوباء كورونا دون التزام بالتعليمات الوقائية الصحية من قبل المواطنين”.

ودائما ما يؤكد وزير الصحة العراقي على أن بلاده ستكون أول المتعاقدين للحصول على لقاح مضاد لوباء كورونا، في وقت تسجل فيه نسب إصابة عالية تتراوح بين الـ3 إلى 4 آلاف إصابة يومية، ووصلت حالات الإصابة الإجمالية إلى أكثر من 300 الف إصابة في عموم العراق.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق