كورونا

كورونا: أكثر من 32 مليون مصاب في العالم وخطة بريطانية للتصدي للأوبئة

وصل عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى أكثر من 32 مليونا و770 ألفا حول العالم، وسط موجة ثانية تجتاح العديد من دول العالم، ودعوات لتقاسم أي لقاح ينتج خلال الفترة المقبلة.

وتأتي الولايات المتحدة ثم الهند على رأس قائمة الدول المتضررة، تليهما البرازيل التي سُجلت فيها خلال 24 ساعة نحو 32 ألف إصابة جديدة.

وسيطرح رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون خطة مؤلفة من 5 نقاط لتحسين التصدي الدولي للأوبئة في المستقبل، وذلك في كلمة مسجلة يلقيها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتتضمن خطته إقامة شبكة عالمية من مراكز البحث وزيادة القدرة على تصنيع اللقاحات وإبرام اتفاقية لخفض تعريفات التصدير التي تم فرضها مع بداية جائحة كوفيد-19.

وسيتعهد جونسون بتقديم 71 مليون جنيه إسترليني بشكل مبدئي لشراكة اللقاحات العالمية المعروفة باسم “كوفاكس”، لتأمين حقوق شراء 27 مليون جرعة و500 مليون جنيه لمبادرة منفصلة لكوفاكس لمساعدة الدول الفقيرة في الحصول على لقاح.

وسيعلن جونسون أيضا عن 340 مليون جنيه إسترليني (433.23 مليون دولار) لتمويل منظمة الصحة العالمية موزعة على 4 سنوات -بزيادة قدرها 30% عن الالتزام السابق لمدة 4 سنوات- مع ربط نحو ثلث هذه الأموال بإصلاح المنظمة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق