كورونا

صحة كردستان تؤكد امتلاء المستشفيات بمرضى كورونا وتحذر من القادم

حذرت وزارة الصحة في إقليم كردستان العراق من امتلاء المستشفيات بمرضى فيروس كورونا، في حين أكدت أن المواطنين مقبلون على ’’أيام صعبة’’.
وقال مسؤول ديوان الوزارة خالص قادر “نحن أمام أيام صعبة خاصة مع قدوم فصلي الخريف والشتاء وعلى المواطنين وقاية أنفسهم وإلا فإن المستشفيات الحكومية والأهلية والمراكز الطبية ستكون ممتلئة بالكامل بالمرضى”.
وأضاف أن “الاختبار الحقيقي لمدى وعي المواطنين سيكون في قادم الأيام، وقد لاحظنا في الأيام الماضية زيادة مقلقة في أعداد الوفيات والإصابات، ولهذا فعلى المواطنين الالتزام الشديد لآن الفيروس مايزال قاتلاً وفي مراحلة الخطرة”.
وحذر مدير عام ديوان الوزارة من “زيادة معدل الإصابات والوفيات بشكل كبير جدا في مدن الإقليم”.
وفي وقت سابق، عقدت وزارة الداخلية في الإقليم، اجتماعاً مع الجهات الصحية في الإقليم لبحث تفشي فيروس كورونا.
وقال الوزير ريبير أحمد في تصريح صحفي: “سنفعل كل ما بوسعنا للحد من تفشي فيروس كورونا، هذا واجبنا، ولكن لا أستطيع القول حالياً ما إذا كنّا سنعلن حظراً للتجوال، لأننا نحتاج معرفة رأي المحافظين ووزير ومدراء الصحة في محافظات الإقليم، وعندها سنتخذ القرار المناسب بالصدد”.
وأشار إلى أن “فصلي الخريف والشتاء على الأبواب، ومن دون شك سيكون هناك تفشي للإنفلونزا الموسمية، ما قد يؤدي إلى تفشي أكبر لفيروس كورونا، ويكون أكثر تأثيراً، حتى عالمياً يمكن ملاحظة زيادة في نسبة تفشي الفيروس حاليا”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق