كورونا

السليمانية ترفض عودة الحظر على التجوال

أكدت الإدارة المحلية في محافظة السليمانية رفضها لإعادة فرض الحظر على التجوال في المحافظة، وذلك بعد تقديم مقترحات بشأن إعادة فرضه مجددا للحد من انتشار وتفشي فيروس كورونا.
وقال محافظ السليمانية هفال ابوبكر في تصريح صحفي: إن “حظر التجوال او العزل العام في هذه المرحلة الحالية لن تنفعنا بشيء لأن الوباء قد اجتاح البيوتات والمساكن بعد ما كان بالازقة والطرقات”.
واردف بالقول “لا يوجد منزل في السليمانية لم تسجل فيه اصابة وان وجد فهذا نادر”، مؤكدا “نحن في هذه المرحلة بحاجة الى نشر الوعي بين الناس وتعزيز الخدمات الصحية”.
وعزا ابو بكر ارتفاع معدل الوفيات بالمحافظة جراء الجائحة الى اقبال المصابين بالفيروس من باقي مناطق اقليم كردستان، والعراق وحتى ايران على العلاج في السليمانية.
ودعت مديرية الصحة العامة في محافظة دهوك في وقت سابق الى اعادة فرض حظر التجوال في اقليم كردستان كافة لمدة لا تقل عن اسبوعين على اقل تقدير وذلك بعد تفاقم عدد الاصابات بفيروس كورونا في المحافظة.
وأعلنت وزارة الصحة في الاقليم عن تلقيها مقترحا لإعادة فرض حظر التجوال مرة أخرى في مناطق ومدن الاقليم جراء ارتفاع معدل الاصابات بفيروس كورونا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق