كورونا

20 % من العراقيين ملتزمون بارتداء الكمامات

قالت وزارة الصحة العراقية،  إن 20 بالمائة فقط من المواطنين ملتزمون بارتداء الكمامات للوقاية من “كورونا”، مشيرة أن إعادة فرض حظر التجوال مع تصاعد حدة الإصابات بالفيروس خيار “غير مطروح”.

وأوضح مدير الصحة العامة في الوزارة، رياض الحلفي، في تصريح صحفي، إن “عودة انتشار الفيروس في العديد من الدول العربية والأجنبية ودول الجوار جاء نتيجة موجة جديدة للفيروس”.

واعتبر أن “تصاعد معدل الإصابات والوفيات فـي أوروبا يعد مؤشرا خطيرا ينذرنا بقدوم موجة موسمية جديدة، والحل هو الالتزام بالإجراءات الصحية الوقائية”.

وأوضح الحلفي، أن “20 بالمائة من العراقيين فقط هم من يرتدون الكمامات”، مؤكدا على أهمية “التباعد الاجتماعي للوقاية من الإصابة بالفيروس”.

وفي مايو/آيار الماضي، قررت السلطات العراقية، فرض ارتداء الكمامات والقفازات في المواصلات العامة والخاصة والأسواق والمؤسسات الحكومية، وحددت غرامة 50 ألف دينار عراقي (نحو 42 دولاراً) لغير الملتزمين.‎

وبشأن التقارير التي تناقلتها وسائل الإعلام المحلية حول إمكانية إعادة فرض حظر التجوال الشامل لمواجهة التفشي الجديد للفيروس، قال الحلفي إنه “لا فائدة من إعادة فرض الحظر مجددا، فقد أثبت فشله بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق